الـنـية الأساسية :
الحث على التمسك بكتاب الله تعالى و سنة رسوله سيدنا وحبيبنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم والدعاء إلى الهدى والدلالة على الخير , ابتغاء وجه الله ومرضاته وقربه وثوابه سبحانه وتعالى . باستخدام طرق التربية والتعليم المتوارثة والحديثة, ومن ذلك تعليم الشريعة والدراسات الإسلامية وغيرها من مواد الدعوة وأصول الدين بنظام الحلقات.
                                                                     نبذة وتعريف ...
 
  الروحة : اسم مرة من راح ، أي جاء أو ذهب ، قال صلى الله عليه و سلم ( من غدا إلى المسجد أو راح ) ، يقال يوم روح أي طيب و ليلة روحة أي طيبة ، والتراويح و الأريحية و الرائحة و المروحة و الريحان من نفس اشتقاق الكلمة .
و كلمة الروحة استعملت كاسم قديم للجلسات العلمية لأن فيها تنزل السكينة وتتغشى الرحمة  و توجد الراحة الحادثة عن اليقين بالله تعالى .
   
 
  البصيرة في القدس أهم من البصر      قضية من لا قضية له      السيد عبدالله فدعق في أبوظبي للمشاركة في الملتقى الرابع لمنتدى تعزيز السلم      تأجيل الجلسة العلمية للمشاركة في منتدى تعزيز السلم      اتفاق بورما بلا آليات  
 
 
مناقب وسير
فوائد وفرائد
علماء وقراء
الصحافة و الاعلام
 
الصفحة الرئيسة
نبذة وتعريف
السيرة الذاتية
الأخبــــار
مواعيد قادمة
الملف الصحفي
المكتبة المقروءة
إصدارات ومطبوعات
ألبوم الصور
المكتبة المرئية
مواقع منتقاة
انضم إلينا
اتصل بنا

 
مناشط منوعة
مناشط منوعة

صورة من ندوة ( تاصيل العلم الشرعي ميزان للإعتدال )
صورة من ندوة ( تاصيل العلم الشرعي ميزان للإعتدال )

شخصيات وصور
شخصيات وصور
 
المكتبة المقروءة >> الصحافة و الاعلام >> حوار خاص مع صحيفة عكاظ
 
 
تمت الإضافة بتاريخ :  13/9/1438هـ   الموافق 7/6/2017م   المشاهدات : 105

جريدة عكاظ: 12/9/1434هـ

 

يصف الباحث ياسر باعامر في بحثه «الصوفية في الداخل السعودي» المنشور عن مركز المسبار للدراسات (ضمن سلسلة أبحاث جمعت بعنوان التصوف في الخليج)، السيد عبدالله فدعق أحد وجوه «الصوفية الحديثة  (Modern Sufism)

 

فيما يرى السيد فدعق أن رأي الصوفية في المواضيع الفقهية الشائكة كمصافحة المرأة والاستماع إلى الغناء «قضية عامة ورأي فردي لا يمثل رأي المدرسة الصوفية».

 

ويؤكد السيد فدعق في حوار مع «عكاظ» على ضرورة أن «يستنطق كل صامت» عن تجاوزات الإخوان المسلمين، في إجابة عن رموز الصحوة الواقفين موقف المتفرج على «إرهاب الإخوان»، معتبراً إياهم بـ«النار التي تحت الرماد»، كونهم خطراً على البلاد.

 

ويعتقد السيد عبدالله فدعق أن النسب النبوي له تميز ديني «ثابت بالنصوص الشرعية»، في وقت لا يرى أنه يتعارض مع المساواة كقيمة في المفهوم المدني.

 

للمزيد عن الحوار وتفاصيله يرجى الضغط.

 

جميع الحقوق محفوظة © السيد عبدالله فدعق 1419هـ - 1998م