الـنـية الأساسية :
الحث على التمسك بكتاب الله تعالى و سنة رسوله سيدنا وحبيبنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم والدعاء إلى الهدى والدلالة على الخير , ابتغاء وجه الله ومرضاته وقربه وثوابه سبحانه وتعالى . باستخدام طرق التربية والتعليم المتوارثة والحديثة, ومن ذلك تعليم الشريعة والدراسات الإسلامية وغيرها من مواد الدعوة وأصول الدين بنظام الحلقات.
                                                                     نبذة وتعريف ...
 
  الروحة : اسم مرة من راح ، أي جاء أو ذهب ، قال صلى الله عليه و سلم ( من غدا إلى المسجد أو راح ) ، يقال يوم روح أي طيب و ليلة روحة أي طيبة ، والتراويح و الأريحية و الرائحة و المروحة و الريحان من نفس اشتقاق الكلمة .
و كلمة الروحة استعملت كاسم قديم للجلسات العلمية لأن فيها تنزل السكينة وتتغشى الرحمة  و توجد الراحة الحادثة عن اليقين بالله تعالى .
   
 
  "سمو"      اليوم عيد والاستقرار عنوانه      النقد أنسب      "في المنشط والمكره"      ملخص عن الزكاة على الأقارب  
 
 
مناقب وسير
فوائد وفرائد
علماء وقراء
الصحافة و الاعلام
 
الصفحة الرئيسة
نبذة وتعريف
السيرة الذاتية
الأخبــــار
مواعيد قادمة
الملف الصحفي
المكتبة المقروءة
إصدارات ومطبوعات
ألبوم الصور
المكتبة المرئية
مواقع منتقاة
انضم إلينا
اتصل بنا

 
مناشط منوعة
مناشط منوعة

صورة من ندوة ( تاصيل العلم الشرعي ميزان للإعتدال )
صورة من ندوة ( تاصيل العلم الشرعي ميزان للإعتدال )

شخصيات وصور
شخصيات وصور
 
المكتبة المقروءة >> الصحافة و الاعلام >> استقلالية الوقف فك للحكور
 
 
تمت الإضافة بتاريخ :  2/8/1437هـ   الموافق 9/5/2016م   المشاهدات : 371

بمناسبة الأمر الملكي الخاص بفصل (الأوقاف) عن (الشؤون الإسلامية)، وإنشاء (الهيئة العامة للأوقاف).. عكاظ:  2/8/1437هـ

 

وصف السيد عبدالله فدعق الباحث في الشؤون الإسلامية، وناظر السادة بجدة، والمسؤول عن أوقافهم استقلال الوقف عن الشؤون الإسلامية بالخطوة المباركة في بلاد الحرمين التي حباها الله بأوقاف أهلية وعامة كثيرة، مؤكدا ثقته في أن هذا الفصل الحتمي ستتحقق به أمور كثيرة منها تنمية واستثمار أموال الوقف، واقتراح المشروعات والبرامج الوقفية، وترسيخ سنة الوقف والدعوة له. ودعا وزارة العمل والتمية الاجتماعية، الموكول  إليها أمر الوقف لأن تعزز في الناس جميعا الوعي بمفهوم الوقف لتحقيق المقاصد الشرعية منه، ومنها خدمة الأسر المنتجة وغير ذلك، وعليها أيضا المساهمة بفاعلية في تنمية موارد الأوقاف، وتنويعها، وتقديم كافة التسهيلات لدى الجهات الأخرى، خصوصا تلك المتعلقة بالاستبدال، عند الإزالات المتعلقة بالصالح العام، كما أن عليها واجب معالجة الحكور الشرعية، بما يناسب الزمان والمكان؛ فلا يعقل أن تظل الحكور رهينة رأي يقول الحكر لا يغير سعر إيجاره، ولا يبدل حتى قيام الساعة.. للمزيد اضغط.

 

جميع الحقوق محفوظة © موقع الروحة 1419هـ - 1998م